عطاف يودّع أبو الغيط ويشيد بجهوده في دعم العمل العربي المشترك

أجرى وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، أحمد عطاف، اليوم الاثنين، لقاءً مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، على هامش الاجتماع الوزاري العربي التشاوري وأشغال استئناف الدورة العادية الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمّان.
وحسب بيان وزارة الشؤون الخارجية، تناول اللقاء آخر التطورات التي تشهدها المنطقة، وسبل تعزيز التنسيق والتشاور بين الدول العربية بشأن مختلف القضايا والتحديات الإقليمية والدولية، إلى جانب دفع مسار العمل العربي المشترك.
كما أعرب الوزير عطاف عن شكره لأحمد أبو الغيط، الذي يستعد لمغادرة منصبه، تقديرًا للجهود التي بذلها خلال فترة توليه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وإسهاماته في خدمة قضايا العمل العربي المشترك.
وفي السياق ذاته، أجرى أحمد عطاف مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين في الخارج، بدر عبد العاطي، حيث عبّر الطرفان عن ارتياحهما للديناميكية الإيجابية التي تعرفها العلاقات الجزائرية المصرية، وحرصهما على مواصلة تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الطاقة والصناعة.
كما بحث الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، خاصة التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط والخليج، مؤكدين ضرورة خفض التصعيد والحفاظ على الأمن والاستقرار، إلى جانب تكثيف التنسيق بشأن القضية الفلسطينية.
كما التقى وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، حيث جدد تضامن الجزائر الكامل مع المملكة العربية السعودية عقب الاعتداءات التي تعرضت لها في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة.
وتبادل الطرفان وجهات النظر حول التطورات الراهنة، واتفقا على تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، إضافة إلى مواصلة العمل لتجسيد مشاريع التعاون الثنائي، خاصة التحضير لانعقاد الدورة الأولى لمجلس التنسيق الأعلى الجزائري-السعودي.






